الاخبار

الموضوعات

الأحد، 23 مايو 2010

طريقة سهلة للبيتزا

دى طريقة سهلة للبيتزا بدون أية تعقيدات من تعقيدات البيتزا المعروفة
مقادير العجين : 3 كوب دقيق - بيضة - ملعقة ملح
                    ملعقة خميرة فورية (نشطة) - ملعقة سكر
                   كوب ماء (يساعد على خلط العجينة)
مقادير الحشو: 2 طماطم* 1 بصلة *3 فلفل رومى الوان* زيتون أسمر حلقات * مبشور جبن رومى *مبشور مودزاريلا * الحشو الاساسى (تونة) أو (لحم مفروم)
مقادير الصلصة: 1 ملعقة زيت زيتون*ملعقة ثوم مفرى *قليل من الطماطم المقطعة *قليل من البصل المبشور *ملعقة صلصة *رشة زعتر ناشف (يفضل العريشى الاخضر)
الطريقة : 
  1.    فى البداية نحضر1/2 كوب ماء فاتر ونضع فيه ملعقة السكر مع ملعقة الخميرة الفورية ونغطيها ثم نتركها 10 دقائق.
  2.   نحضرطبق كبير نضع فيه 2 كوب دقيق ونترك الكوب الثالث بالخارج و نضرب البيضة مع ملعقة الملح ثم نضعها على مقدار الدقيق فى الطبق .
  3.   تجهيز وخلط العجين يكون كالتالى بإننا نصب من الكوب الثالث للدقيق وكوب الخميرة وكوب الماء بالتدريج فى طبق الدقيق مع الخفق باليد وذلك حتى تتخلص اليد من العجينة وتصبح العجينة متماسكة ( أهم ما فى الموضوع هو الخفق باستمرار أثناء خلط العجين وبعدها نغطيها بإحكام ونضعها فى مكان دافئ لمدة 1/2 ساعة .
  4. خلال هذه المدة نجهز الحشو بأن نضع 2 حبة طماطم فى ماء ساخن وذلك حتى نستطيع سلخها من قشرتها ثم نقطعها مكعبات صغيرة ونقطع بصلة تقطيع رفيع ولكن كبير بأننا نشقها بالسكين أربع إربع ثم نقطعها رفيع جدا ونقطع فلفل رومى الوان (أخضر وأصفر و أحمر)وحلقات زيتون أسمروقليل من البقدونس المقطعة ناعم جدا ومبشور الجبن الرومى مع جبن المودزاريلا .
  5. نحضر الصلصة وذلك بتجهيز طاسة بها ملعقة زيت زيتون على النار ثم ملعقة ثوم مفروم مع قليل من الطماطم المقطعة وقليل من البصل المقطع وبعد ما تدبل البصلة نضع ملعقة صلصة وشوية زعتر .
  6. بعد ما ننتهى من تحضير الحشو والصلصة نحضر العجين نجده يكون اختمر ثم نفردها على الرخام بالنشابة حتى يكون سمكها متساوى ونحضر صينية ندهنها بملعقة زيت زيتون ثم نضع فيها العجينة المفرودة ثم نشكشكها بشوكة حتى نجد فيها مسامات وذلك حتى تتخللها الصلصة بالداخل .
  7. أول حاجة نضعها عل العجينة هو الصلصة بعد ما نفردها عليها جيدا نضع الصنف الاساسى فى الحشو (التونة) أو (اللحم المفروم) (فواكه البحر) (أو اى ما نريد)ثم نضع الحشو المتنوعة والتى سبق قمنا بتجهيزها مختلطة مع بعضها ثم بعد ذلك نغطيها بالجبن المودزريلا أو الرومى حسب الاستطاعة.
  8. نضها فى الفرن المتوسط الحرارة لمدة نصف الساعة وبعدها نشعل الشواية 10 دقائق.
                  وبالهنا والشفا

0 التعليقات:

إرسال تعليق